الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ** قرار في الكونجرس يطالب بغداد بعلاقات رسمية مع إسرائيل **

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامين alwafy العام
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 186
العمر : 37
العمل/الترفيه : إداره عليا
المزاج : عال العال
تاريخ التسجيل : 17/06/2008

مُساهمةموضوع: ** قرار في الكونجرس يطالب بغداد بعلاقات رسمية مع إسرائيل **   الإثنين يونيو 23, 2008 11:57 am

قرار في الكونجرس يطالب بغداد بعلاقات رسمية مع إسرائيل


الكاتب أمريكا إن أرابيك





يتحرك عدد من اعضاء الكونجرس الامريكي البارزين الموالين لإسرائيل لإجبار الحكومة العراقية الحالية على الاعتراف رسميا بالدولة العبرية وأقامة علاقات دبلوماسية وتجارية علنية مع بغداد والاستفادة "من الخبرات الإسرائيلية" في مجال الزراعة والتكنولوجيا والطب.

حيث حصلت وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك على قرار تتم دراسته الآن في مجلس النواب تقدم به النائب الديمقراطي ألسي هيستنج، الذي يمثل ولاية فلوريدا التي يقطنها عدد كبير من يهود الولايات المتحدة المؤثرين، يطالب فيه حكومة رئيس الوزراء العراقي نور المالكي بالإعتراف الفوري بإسرائيل دون قيد أو شرط مسبق.

ويطالب القرار غير الملزم رقم 1249 ، والذي أطلعت عليه وكالة أنباء امريكا إن ارابيك "بان تستخدم الادارة (إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش) نفوذها من اجل اقناع العراق ودول اخرى لها علاقات دبلوماسية مع الولايات المتحدة ان تقر بحق اسرائيل في الوجود واقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل".

هذا وقد تضامن مع النائب هيستنج في تقديم القرار ثلاثة من اعضاء مجلس النواب عند تقديم القرار يوم 5 يونيو/حزيران الا ان عدد من قاموا برعايته، أي تأييده، بلغ 57 نائبا أمريكيا حتى توقيت بث هذا الخبر.

هذا وقد احيل القرار الى لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب لمراجعته قبل الموافقة عليه.

يذكر انه وفق قوانين المجلس التشريعي هنا في امريكا فان ما يسمى "بالقرار" يعتبر غير ملزم لكنه يمكن استخدامه لاحقا في صياغة مشاريع قوانين لها قوة الإلزام كما جرت العادة في السابق. كما تعتبر القرارات صيغة ضغط سياسي اكثر منها سلطة قانونية.

هذا ويطالب القرار غير الملزم الذي حصلت وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك على نسخة منه العراق باقامة علاقات تجارية كذلك مع الدولة العبرية بشكل معلن ورسمي باعتبار إسرائيل "بلد رائد في المجالات الطبية والزراعية والتكنولوجية"..

وعلل القرار ذلك بان "الشراكة التجارية بين العراق وإسرائيل سوف تشجع النمو في العراق بينما تقوم العراق باعادة بناء البلد".

هذا ويذكر القرار الحكومة الأمريكية بالمبالغ التي انفقتها أمريكا في العراق والتي لم تسدد حتى الآن ويدعو لاستخدام ذلك من أجل تطبيع العلاقات الإسرائيلية العراقية.

وقال القرار:"على الرغم من ان الولايات المتحدة قد قدمت للعراق 50 بليون دولار من المساعدات الاقتصادية والامنية حتى الآن، لم يتم رد اي منها، فان حكومة العراق ترفض الاعتراف بوجود إسرائيل، التي هي اكثر حلفاء امريكا التي يمكن الاعتماد عليها في منطقة الشرق الاوسط".

ويحث القرار انخراط العراق مع إسرائيل لمواجهة ما وصفه واضعوا القرارا بانه "الجماعات المتطرفة". حيث قال القرار رقم 1249 :"يشجع القرار حكومة العراق للانخراط مع إسرائيل والولايات المتحدة وكل دول الشرق الاوسط لإضعاف الجماعات المتطرفة والتهديدات الاخرى الموجودة في المنطقة وللعمل من احل السلام ".

يذكر ان الدول المتبقية التي لا تعترف بحق إسرائيل في الوجود وتعتبرها دولة محتلة هي افغانستان، الجزائر، البحرين، بنجلاديش، بوتان، بروناي، تشاد، جزر القمر، كوبا، جيبوتي، جينيا، اندونيسيا، ايران، العرلا اق، الكويت، لبنان، ليبيا، ماليزيا، المالديفز، مالي المغرب النيجر نورث كوريا عمام باكستان قطر السعودية الامارات تونس واليمن.

هذا ويمكن الإطلاع على النص الاصلي باللغة الإنجايزية على الرابط التالي http://www.govtrack.us/congress/billtext.xpd?bill=hr110-1249

_________________




الامين alwafy العام

wnasa2008@hotmail.com



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
** قرار في الكونجرس يطالب بغداد بعلاقات رسمية مع إسرائيل **
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبير الجنات :: عبير القضايا الاسلامية و العالمية :: عبير لقضايا الشرق الاوسط-
انتقل الى: